انتعاش الصادرات البريطانية إلى الاتحاد الاوروبي في فبراير

Ahmed
أخبار الاقتصاد
Ahmed14 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:31 صباحًا
انتعاش الصادرات البريطانية إلى الاتحاد الاوروبي في فبراير

أعلن مكتب الاحصاءات الوطنية في بريطانيا اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع نسبة الصادرات البريطانية إلى الاتحاد الاوروبي في فبراير الماضي،

وأضافت البيانات الصادرة بأنه برغم انتعاش الصادرات في فبراير، فإن ذلك لم ينجح في تعويض الانخفاض الذي شهدته الصادرات البريطانية في يناير حيث هبطت بنسبة 42% بواقع 5.7 مليار جنية استرليني.

وبلغت تلك النسبة المرتفعة للصادرات في فبراير نحو 46.6% ما يعادل 3.7 مليار جنية إسترليني، حيث جاء في المقدمة المنتجات الدوائية والسيارات.

وبلغت القيمة الإجمالية للصادرات البريطانية إلى الاتحاد الاوروبي في يناير 7.9 مليارات جنية استرليني، وارتفعت في الشهر التالي فبراير لتصل إلى 11.6 مليار جنية استرليني.

وأوضحت احدي المصادر الناطقة بإسم مكتب الاحصاءات الوطنية، بأن هناك تعافيًا واضحًا في قيمة الصادرات المقدمة من بريطانيا إلى الاتحاد الاوروبي ،لكنها ما زالت بحاجة للعودة لمستويات 2020.

وقال الخبير الاقتصادى سامويل تومز بأن حجم الصادرات قليلة عن معدل العام الماشي قبل تطبيق بريكست الذي وصل لنحو 12 مليار جنية، والذي تم تطبيقه اواخر عام 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.