وزير الكهرباء اليمني يعلن عن آلية جديدة لمنحة المشتقات السعودية

Ahmed
2021-04-18T18:10:18+03:00
أخبار اليمن
Ahmed18 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 18 أبريل 2021 - 6:10 مساءً
وزير الكهرباء اليمني يعلن عن آلية جديدة لمنحة المشتقات السعودية

أعلن وزير الكهرباء اليمني “أنور كلشات” أن الحكومة على استعداد لتقديم المنحة الكهربائية التي منحتها المملكة السعودية لليمن.

وأشار أنه يجب علي كافة الافراد الذين يريدون الحصول علي كهرباء لمنازلهم أن يدفعوا مقابل هذه الخدمة، وأنهم لن يحصلوا عليها مجانًا.

وأوضح كلشات بأن الحكومة بصدد الان تدشين منصة الكترونية توضح كافة الآليات التي سيتم اتباعها، وستكون مخصصة لتحصيل الايرادات من المستهلكين، وذلك لضمان أكبر قدر من الشفافية.

منحة السعودية - دكان نيوز

وتابع بأن رسوم الكهرباء سوف ترتفع بشكل تدريجي خصوصًا للأشخاص أصحاب القطاعات التجارية، وذلك من أجل تعزيز كفاءتها وخدماتها على المدى الطويل، مضيفًا بأنه سيتم إيداع الايرادات في حساب مشترك بين البنك المركزي وبين البرنامج السعودي، وذلك بعد خصم الرواتب.

ويصرف من هذا الحساب على تطوير وتأهيل المحطات العمومية في اليمن، كما سيقوم البرنامج السعودي بالتعاون مع اليمن لتطوير محطات الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية أو الغاز الطبيعي.

وجدير بالذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد أعلن في وقتٍ سابق عن تقديم منحة مشتقات نفطية بقيمة 422 مليون دولار، وذلك دعمًا للبنى التحتية وقطاع الطاقة بما يدعم الاقتصاد في اليمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.