علماء يبتكرون تقنية جديدة لتلوين الصور الأبيض والأسود

Ahmed
2021-04-18T18:22:33+03:00
أخبار التكنولوجيا
Ahmed18 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 18 أبريل 2021 - 6:22 مساءً
علماء يبتكرون تقنية جديدة لتلوين الصور الأبيض والأسود

كشفت صحيفة ديلي ميلي البريطانية عن قيام مجموعة باحثين أمريكيين من جامعتي واشنطن وبيركلي بابتكار تقنية جديدة تستخدم في تحويل الصور الأبيض والاسود إلى صور ملونة مفعمة بالحياة.

واطلق على هذه التقنية إسم “إعادة التصوير عبر الزمن، حيث تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، محاكية للعودة الزمن للوراء لالتقاط صور لشخصيات تاريخية.

وتستطيع هذه التقنية ان تجعل الصور تبدو إلى حدٍ كبير وكأنها ملتقطة بكاميرا حقيقية، حيث تقوم بتحليل كيف يتفاعل البشرة مع الضوء، وتكون النتيجة النهائية بها تحسينات كبيرة باستخدام أحدث الفلاتر.

واستخدمت هذه التقنية في تحسين صور بعض الشخصيات التاريخية أبرزهم ابراهام لينكولن الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة، وتوماس اديسون، وفرانز كافكا بالإضافة إلى ماري كوري والمهاتما غاندي.

ويقول فريق الباحثين بأن الصور الأبيض والأسود تعتمد على عالم أحادي اللون باهتًا يختلف بشكل كبير عن التكنولوجيا المطورة الذي عرفها الناس في الوقت الحالي، وذلك لأن الكاميرات تمتلك حساسية مختلفة للألوان.

وأضاف الباحثين بأن مشكلة الصور لا تقتصر فقط على تدهورها مع مضي الوقت عليها، لكن الازمة تتلخص في القيود المفروضة عليها وعدم استخدامها للتكنولوجيا الأساسية في التقاط الضوء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.