التحالف العربي يشن سلسلة غارات جوية على صنعاء

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed23 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 ديسمبر 2021 - 7:05 مساءً
التحالف العربي يشن سلسلة غارات جوية على صنعاء

استهدف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية صباح اليوم الخميس سجن الأسرى بقيادة الأمن المركزي، ما أدى إلى تدمير مرافق السجن دون حدوث أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وحسب تقارير صحفية، فإن السجن يحتوي على أكثر من 3000 أسير تابعين لدول التحالف، ورغم علمهم بوجود أسرى تم استهداف محيط السجن وخلق حالة من الهلع في نفوس المسجونين.

وفي بيان صادر عن لجنة تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية، أشارت إلى أن استهداف السجن جاء بعد ساعات فقط من زيارة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لذلك حملة اللجنة دول التحالف المسؤولية عن حياة الأسرى وسلامتهم.

وكان طيران التحالف قد شن سلسلة من الغارات على عدة مناطق في صنعاء في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، منهم ثلاث غازات على منطقة السبعين السكنية وأخرى استهدفت تقاطع المصباحي، ما أدى إلى تضرر منازل بعض المدنيين ومستشفى السبعين للأمومة والطفولة.

وفي الناحية الأخرى خرجت رواية مغايرة تماماً عن رواية الحوثيين، حيث أعلن التحالف في بيان صدر اليوم الخميس شن غارات على بعض المناطق العسكرية في صنعاء، في أعقاب تهديد جماعة أنصار الله.

وحسب بيان التحالف، فقد تم تدمير 7 مخازن للأسلحة والطائرات المسيرة في صنعاء، ردا على دخول طائرة ميسرة إلى الحدود الجنوبية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.