بعد هجوم أنصار الله.. جامعة الدول العربية تقف إلى جانب الإمارات

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed23 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 23 يناير 2022 - 6:10 مساءً
بعد هجوم أنصار الله.. جامعة الدول العربية تقف إلى جانب الإمارات

أدانت جامعة الدول العربية ما وصفته بالهجوم الغاشم الذي شنته جماعة الحوثيين على مطار أبو ظبي الدولي، وأدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ستة مدنيين.

وفي بيان صادر اليوم الأحد، أشار المجلس إلى أن هجمات الحوثيين تشكل انتهاك للقانون الدولي وتهديد للمنشآت الحيوية، كما تهدد استقرار الاقتصاد العالمي وتشكل خطرا على خطوط الملاحة التجارية الدولية.

وكان جماعة الحوثي قد تبنت الهجوم الذي طال منطقة مصفح آيكاد3 ومنطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي الدولي، وأسفر عن قتلى وإصابات ادعت الإمارات وجود مدنيين ضمنهم.

كما أعلن المجلس دعمه المطلق للإمارات في الدفاع عن حقوقها ومصالحها الوطنية، لكن بموجب القانون الدولي واحترام قرارات الأمم المتحدة في هذا السياق.

وطالب المجلس في بيانه المجتمع الدولي إلى الوقوف في مواجهة الحوثيين، وزعم تهديد الأخير للسلم والاستقرار الإقليمي والدولي.

جدير بالذكر أن الإمارات والسعودية ضمن تحالف عسكري يدعم الحكومة في اليمن، لمواجهة جماعة أنصار الله الحوثية ومحاولة القضاء عليها بعد أن ثبتت أقدامها في بعض الأماكن في اليمن، وتشهد الآيام الماضية تبادل غارات جوية من التحالف على مناطق تابعة للحوثيين والعكس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.