الرئيس اليمني للحوثيين ضعوا مصلحة اليمنيين في المقام الأول

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 6:35 صباحًا
الرئيس اليمني للحوثيين ضعوا مصلحة اليمنيين في المقام الأول

أعرب الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” عن أسفه لعدم حضور ممثل عن جماعة الحوثي إلى المشاورات اليمنية التي انطلقت مرحلتها الثانية اليوم الاثنين في الرياض، تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي.

وخلال اجتماع لقيادات الدولة اليمنية على مأدبة فطار اليوم الاثنين، أكد هادي على أن المحادثات اليمنية في الرياض تُعد فرصة حقيقية لتقييم الوضع وتوحيد الصف والنظر للمستقبل من أجل إحلال السلام.

وتابع الرئيس اليمني حديثه: تمنيت أن يلبي الحوثي دعوة أشقاءه في مجلس التعاون وأن يضعوا مصلحة اليمنيين في المقام الأول، داعيا إلى ضرورة عودتهم إلى الحياة السياسية كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية ويحافظ على وحدة اليمن والديمقراطية.

كما طالب هادي القيادات الحوثية بمراجعة حساباتهم والنظر إلى حال اليمنيين الذين يعانون في الداخل والخارج جراء الحرب المستمرة منذ 8 أعوام، بسبب طموحات غير مشروعه.

وفي ختام تصريحاته وجه الشكر إلى تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، داعياً إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الشعب اليمني بحزمة اقتصادية تخفف وطأة هذه الحرب، وشكر مماثل لمجلس التعاون الخليجي على جهودهم الصادقة والكبيرة ودعوتهم لكافة المكونات اليمنية بما في ذلك الحوثيين للمشاركة في هذه المشاورات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.