تقرير: موسكو تضيق الخناق على واشنطن في الشرق الأوسط

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 7:16 صباحًا
تقرير: موسكو تضيق الخناق على واشنطن في الشرق الأوسط

ترى صحيفة “آسيا تايمز” الصينية أن روسيا نجحت في فرض نفوذها بالشرق الأوسط بعد أن تمكنت من الإطاحة بالولايات المتحدة الأمريكية من المنطقة، مشيرة إلى أن هذا النفوذ بات جلياً منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي.

واستخلصت الصحيفة الصينية في تقريرها السبب الذي أجزمت من خلاله على أن العلاقات الأمريكية مع بلدان الشرق الأوسط تمر بعدة صعوبات، ويمكن السبب في عدم اتخاذ أي دولة من الشرق الأوسط قراراً بفرض عقوبات اقتصادية على موسكو، رغم تأييد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي دان تصرفات موسكو في أوكرانيا.

وحسب التقرير الصادر اليوم الثلاثاء، فإن حلفاء البيت الأبيض في منطقة الشرق الأوسط رفضوا فرض عقوبات على روسيا التي زادت من نفوذها في هذه المنطقة، مستغلة الاستياء العام في الشرق الأوسط من سياسة واشنطن.

واعتمدت آسيا تايمز على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن المعادية للمملكة العربية السعودية، إذ صرح خلال حملته الانتخابية على عزمه جعل الرياض منبوذة، موضحة ثبات بايدن على موقفه وعدم تغييره منذ أن أصبح رئيسا لأمريكا.

كما ذكرت الصحيفة الخلافات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب انتقادات واشنطن لسياساته تجاه معارضيه، كما ألقى أردوغان اللوم على واشنطن في محاولة الانقلاب الفاشلة قبل 8 سنوات.

يجدر الإشارة إلى أن الكيان الصهيوني هو الوحيد في الشرق الأوسط الذي قرر فرض عقوبات على روسيا، غير ذلك فإن واشنطن تخاطر برؤية حلفائها يواصلون الابتعاد أكثر فأكثر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.