أوبك: ارتفاع الطلب على النفط رغم تراجع الإنتاج

Ahmed
أخبار الاقتصاد
Ahmed15 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2022 - 5:49 صباحًا
أوبك: ارتفاع الطلب على النفط رغم تراجع الإنتاج

رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” توقعاتها للطلب على النفط في الربعين الثالث والرابع، بالتزامن مع خروج توفعات من شأنها زيادة الطلب على النفط بـ 3.1 مليون برميل يومياً في النصف الثاني من 2022.

تأتي توقعات الزيادة في الطلب بعد أسبوع واحد من تحذير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بأن الاقتصاد العالمي سيدفع ثمن باهظ بسبب الحرب في أوكرانيا التي تستمر منذ فبراير الماضي.

جاء ذلك في تقريرها الشهري الخاص بشهر يونيو الجاري، فقد رأى نمو وتيرة الطلب على النفط إلى النصف العام المقبل، حيث سيبلغ الطلب اليومي 101.8 مليون برميل في النصف الثاني من العام نتيجة التضخم والصراع على الاقتصاد العالمي واستهلاك النفط العالمي بمقدار 1.8 مليون برميل يوميًا العام المقبل.

وأرجع التقرير تراجع إنتاج أوبك بواقع 176 ألف برميل يومياً في مايو مقارنة بأبريل، إلى انخفاض إنتاج كل من إيران والعراق وليبيا ونيجيريا والغابون، وانخفاض الإنتاج الروسي بـ 930 ألف برميل، وتراجع إنتاج النفط العالمي إلى 98.75 مليون برميل. حسب “بلومبرغ”.

وكانت أوبك قد وافقت في وقت سابق من الشهر الماضي على تسريع الانتاج الذي تأذى بسبب جائحة كورونا التي عصفت بالعديد من الاقتصاديات حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.