مندوب اليمن: وضع خزان صافر يزداد تدهور

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed13 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2022 - 6:31 صباحًا
مندوب اليمن: وضع خزان صافر يزداد تدهور

جددت الأمم المتحدة تحذيراتها بشأن كارثة خزان صافر التي ترسو قبالة ميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة غرب اليمن منذ 2014، وتحتوي على 101 مليون برميل من النفط (أكثر من 140 ألف طن).

وأكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، أمام مجلس الأمن الدولي، أن حالة خزان النفط صافر الراسية على بعد 6 أميال من الساحل اليمني تزداد تدهوراً، وتشكل تهديداً خطيراً للأمن البحري في البحر الأحمر، خصوصا في ظل وجود تقارير تكشف قيام قوات الحوثي بزراعة الألغام البحرية في مناطق واسعة من البحر الأحمر وحول المنطقة المجاورة بالخزان.

كما دعا المندوب اليمني إلى المساهمة في استكمال تمويل الخطة وتفريغ الخزان العائم لتجنب حدوث كارثة بيئية وشيكة تهدد خطوط الملاحة الدولية في العالم وتمتد إلى دول الجوار بل ستصل إلى خليج عدن والمحيط الهندي، بالإضافة إلى كارثة اقتصادية وبيئية وإنسانية غير مسبوقة في اليمن، خصوصا أن الخزان مهترئ ولم تتم صيانته منذ 2014 منذ احتجاز السفينة، إذ تحمل على متنها أكثر من 100 مليون برميل من النفط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.