اليمن.. الاتحاد الأوروبي يدين حكم الإعدام الذي طال 4 صحفيين

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed13 أكتوبر 2022آخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2022 - 8:19 صباحًا
اليمن.. الاتحاد الأوروبي يدين حكم الإعدام الذي طال 4 صحفيين

انتقدت البعثة الخاصة بالاتحاد الأوروبي المتواجدة في اليوم الحكم الذي قد أصدرته جماعة الحوثي المسلحة بإعدام 4 أفراد من الصحفيين اليمنيين المعتقلين لدى الجماعة منذ عام 2015.

وكانت البعثة قد أعلنت في وقت سابقة أن هناك أربعة صحفيين يمنيين تم القبض عليهم واحتجازهم من قبل جماعة الحوثي المسلحة وذلك أثناء تأدية مهامهم ومباشرة عملهم وقد حكمت عليهم الجماعة بالإعدام موجهة دعوة للمجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف هذا الحكم .

وعلى غرار هذا قام الاتحاد الدولي للصحفيين بإطلاق حملة من أجل إنقاذ الأربعة صحفيين المحتجزين، وذلك بلافتات تدل على أنهم يواجهون الموت ومشديين على ضرورة إنقاذهم من يد الجماعة المسلحة.

كما وجهوا رسالة إلى المبوث من الأمم المتحدة لدى دولة اليمن، من أجل الاهتمام بقضية الصحفيين اليمنيين الأربعة وفي بيانهم وضحوا أن الصحفيين تعرضوا للعديد من التعذيب الجسدي والنفسي وتم إخفاءهم وقد حرموا من الزيارة وفق المواثيق الدولية.

والجدير بالذكر أن الصحفيين اليمنيين الذين حكم عليهم بالإعدام من جماعة الحوثي اليمنية هم عبد الخالق عمران- وأكرم الوليدي- وحارث حمید- وتوفیق المنصوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.