رئيس وزراء بريطانيا من أرض الحرب: سنواصل دعم أوكرانيا ضد ضربات روسيا

Ahmed
2022-11-20T06:53:46+03:00
أخبار سياسية
Ahmed20 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 6:53 صباحًا
رئيس وزراء بريطانيا من أرض الحرب: سنواصل دعم أوكرانيا ضد ضربات روسيا

التقى رئيس الوزراء البريطاني “ريشي سوناك” بنظيره الأوكراني “فلوديمير زيلينسكي” في أول زيارة رسمية له للأراضي الأوكرانية منذ توليه منصبه، وقد كتب زيلينسكي على صفحته الرسمية على موقع وتطبيق تليجرام: منذ الأيام الأولى للحرب كانت أوكرانيا والمملكة المتحدة الحليفين الأقوى، ناشراً فيديو لقاءه برئيس الوزراء سوناك معقباً: خلال اجتماع اليوم ناقشنا أهم القضايا لكل من بلدينا والأمن العالمي.

فيما أكد سوناك خلال لقاءه بزيلينسكي: سنواصل دعم أوكرانيا، مُعلنًا تقديم 50 مليون جنيه إسترليني لتعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا لمواجهة الضربات الجوية الروسية، وأكد على العمل لإعادة بناء محطات الكهرباء والمشافي، وسنقدم دعما عسكريا جديدا لأوكرانيا، أن الهجمات الروسية تستهدف البنية التحتية لأوكرانيا، لافتًا إلى أنه بحث مع سوناك مسألة الأمن الغذائي.

والجدير بالذكر أن المملكة المتحدة تعد من أكثر الدول الداعمة لموقف أوكرانيا من القوى الغربية بجانب أمريكا في حربها ضد روسيا، فقد قدمت الكثير من الدعم وسبل التعاون العسكري بما يقرب من 2.7 مليار دولار في شكل مساعدات عسكرية، ومواد غذائية، وخام للصناعات، وتطوير للبنى التحتية الأوكرانيةـ وكذلك بعد المستلزمات الطبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.