طريقة معرفة عنوان IP لهواتف آيفون وأندرويد

Ahmed20 نوفمبر 2022آخر تحديث :
طريقة معرفة عنوان IP لهواتف آيفون وأندرويد

قد يتعجب الكثير من الأفراد حاملي الهواتف المحمولة وجود IP ثابت للهواتف الذكية سواء أكانت من الأندرويد أو بنظام تشغيل آيفون، فلكل جهاز عنوان IP خاص به يمكن من خلاله الاتصال بالإنترنت وبدونه لا يمكن توصيل الهاتف، ويمكن أيضًا من خلال هذا العنوان مراقبة الهاتف والتحكم فيه، ومنعه أيضًا من الدخول إلى الإنترنت أو للدخول لبعض المواقع نفسها.

إلى جانب وجود  عنوان الـ IP خاص محلي للهاتف عبر أحد المواقع الموجودة على الإنترنت فيمكن من خلاله استخدام جميع أجهزة الأندرويد وأنظمتها، وقد تم تجربتها عبر نظام أندرويد 11 كآخر تحديث وذلك من خلال ما يلي أولاً التوجه إلى تطبيق الإعدادات الخاصة بالهاتف، اختيار الإنترنت والشبكات.

بعد ذلك تقوم بالاتصال والضغط على اسم الشبكة والإنترنت اللاسلكي ثم اختيار عرض الإعدادات المتقدمة واختيار كلمة جميع عناوين IP المخصصة للهاتف المحمولة في الشبكة، بجانب البيانات الأخرى كالعنوان الفيزيائي للهاتف، ولمعرفته من خلال هواتف الآيفون يمكن عن طريق الدخول إلى نفس إعدادات الشبكة والاتصال وبعدها إلى عنوان IP الخاص بهاتف آيفون، والتحكم في هذا العنوان من خلال الاتصال بالإنترنت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.