بريطانيا: لا نرجح تحقيق روسيا تقدماً ميدانياً بأوكرانيا

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed5 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 4:40 صباحًا
بريطانيا: لا نرجح تحقيق روسيا تقدماً ميدانياً بأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم، أنها لا ترجح تحقيق روسيا نجاحات كبيرة في العملية العسكرية ضد أوكرانيا في الأشهر القادمة، وفي بيانها المنشور على الحساب الرسمي للوزارة عبر تويتر، فتقول بأن استطلاعات الرأي الأخيرة تفيد بأن الدعم الروسي والشعبي للعملية العسكرية في أوكرانيا قد أخذ في التراجع بشكل كبير.

كما أكد بأنه رغم الجهود القوية للسلطات الروسية في أوكرانيا من أجل فرض السيطرة ومحاولة التقوي على رقعة واسعة، فإن الروسيين من الشعب يشعرون بالقلق والتأثير من هذا الصراع فور إعلان بوتين بدء التعبئة العامة والجزئية لقوات الاحتياط في سبتمبر الماضي، وقالت الدفاع: نظراً لأن من غير المحتمل أن تحقق روسيا نجاحات كبيرة في ساحة المعركة في الأشهر المقبلة، فمن المرجح أن يواجه الكرملين صعوبة متزايدة في الحفاظ على موافقة ضمنية على الحرب.

كما أكد البيان أن روسيا في طريقها للتخطيط على الأرجح لتطويق ومحاوطة بلدات باخموت وإقليم دونيتسك بالتقدم المستمر عبر الشمال والجنوب، والتحديث اليومي للمعلومات الخاصة بالمخابرات من أجل الاستيلاء على المدينة الذي سيكون له أثر كبير على العمليات فمن غير المحتمل أن يتم السماح لروسيا بتهديد كراماتورسك وسلوفيانسك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.