بوتين: صمت الغرب عن قصف أوكرانيا للمدنيين في دونباس أمر فظيع

Ahmed
2022-12-08T04:20:00+03:00
أخبار سياسية
Ahmed8 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2022 - 4:20 صباحًا
بوتين: صمت الغرب عن قصف أوكرانيا للمدنيين في دونباس أمر فظيع

قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بأنه لا يمكن أن يكون دول الغرب والمنظمات الحقوقية الدولية غير واعيين أو مدركين بأن القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بقصف الأحياء السكنية على أراضي دونباس، ووضح بوتين: فيما يتعلق بقصف التجمعات السكنية في دونباس، يتم توجيه ضربات مباشرة إلى المناطق السكنية، ولا يمكن أن يكون الجميع غير مدركين لما يحدث، الجميع صامت، وكأن شيئا لا يحدث هذا فظيع.

وفي سياق متصل صرح المتحدث باسم البيت الأبيض “كارين جان بيير”، بأن الولايات المتحدة الأمريكية قلقة بشأن المنحنى الذي وصفته بالتصاعدي الذي تتخذه أوكرانيا مؤخراً، وأن قرار الهجوم على المطارين الروسيين العسكريين الذي تم اتخاذه من قبل أوكرانيا لم يكن بعلم الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

وأضافت بيير: أمريكا تقوم بتزويد أوكرانيا بالأسلحة لكنها غير مسؤولة عن طريقة وفيم تستخدمها فبمجرد امتلاك أوكرانيا للسلاح تصبح طريقة استخدامها قرار سيادي لأوكرانيا ويعتين على واشنطن احترامه، يأتي ذلك في أعقاب الهجوم الذي شنته قوات كييف باستخدام طائرات مسيرة سوفيتية على مطاري إنجليس في ساراتوف ودياجيليفو في ريازان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.