الجيش الروسي يكشف حصيلة عملياته في أوكرانيا

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed13 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 4:16 صباحًا
الجيش الروسي يكشف حصيلة عملياته في أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية أن الأنظمة الدفاعية الجوية الروسية قد تمكنت من تدمير طائرتين مقاتلتين من طراز ميغ 29 تابعين لأوكرانيا ومروحيتين من طراز مي 8 في دونيتسك، جاء ذلك في بيان أكدت فيه على أنه تم تدمير 6 طائرات أوكرانية من دون طيار في مناطق لوغانسك ودونيتسك وخاركييف، نتج عنه إحباط محاولة لهجوم أوكراني باتجاه بلدة بيسكي في دونيتسك، ما أسفر عن مقتل 30 جنديا أوكرانيا، إلى جانب مقتل 70 جنديا أوكرانيا في كوبيانسك وكرانسنو ليمان.

ووفق البيان، فإن القوات الروسية قد تمكنت من تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي رقم 102 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية غولياي بوليه بمنطقة زابوروجيا، وخلال معركة مضادة للبطاريات في موقع إطلاق نار بالقرب من قرية زيليوني غاي بمنطقة خاركوف، أصيبت راجمة صواريخ من طراز (سميرتش)، كما أصيبت مركبة قتالية لراجمة الصواريخ (غراد) في دونيتسك.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام سلاح الجو التابع للقوات الروسية باستهداف أماكن وأهدافًا بالصواريخ المضادة للطائرات، نتج عنها انقطاع الكهرباء عن بعض المدن في الوقت الذي تكون فيه درجات الحرارة دون الصفر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.