إيران تشكل تحالف مع روسيا لمواجهة العقوبات الأمريكية

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed18 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2023 - 4:18 صباحًا
إيران تشكل تحالف مع روسيا لمواجهة العقوبات الأمريكية

قامت السلطات الإيرانية بتقديم عرض للمسؤولين الروس بشأن عقد تحالف وتشكيل جبهة واحدة مشتركة بين الجانبين في طهران وموسكو من أجل مكافحة العقوبات التي تفرضها القوى الغربية على الدولتين، وقدم العرض لإيجور ليفيتين مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان علي شمخاني الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني، قد عقد مباحثات مع ليفيتين مشيراً إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروعات الاقتصادية المشتركة بين البلدين مع إنشاء مؤسسات مشتركة من أجل مكافحة العقوبات الغربية المفروضة على الدولتين.

وقالت وكالة فارس الإعلامية، أن الجانب الإيراني يرغب في تحقيق أهداف خاصة بتفعيل الإمكانات الدولية والاكتفاء بالجانب الروسي مع مكافحة العقوبات المفروضة عليهم، وأن الدولتين يعملان على تعزيز العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية، مع التأكيد من شمخاني: بوجود الإرادة الجيدة، وبالجهود المستمرة من جانب المسؤولين في الدولتين، سينتقل التعاون الاقتصادي بين إيران وروسيا إلى طريق الشراكة الاستراتيجية.

وتعى الدولتين جهدتين إلى تعزيز التعاون والتوافق بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي من أجل المواجهة الغربية للعقوبات القاسية المفروضة بقوى أمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.