العراق: لا يمكن استخدام أراضينا للتعدي على دول الجوار

Ahmed30 يناير 2023آخر تحديث :
العراق: لا يمكن استخدام أراضينا للتعدي على دول الجوار

صرح نائب رئيس الوزراء العراقي ووزير الخارجية فؤاد حسين، أنه لن يتم السماح باستخدام أراضي العراق كمحطة للهجوم على أي دولة من دول الجوار ولا استخدام الأراضي العراقية من أجل استقبال جيش يغزو أي دولة مجاورة لها، كما أنه لا يوجد قوات أجنبية وخاصة داخل العراق.

فالتوتر بين أمريكا وإيران يؤثر بشكل كامل على العراق ولابد من تخفيف ذلك التوتر وقال إن بلاده تحتاج إلى دول إقليمية وخليجية وليست في جزيرة معزولة، وفيما يخص العلاقات مع المملكة العربية السعودية قال وزير الخارجية بأن هناك علاقة قوية جداً تجمع الرياض ببغداد وأن تلك العلاقة سيتم تطويرها عن طريق لجان مشتركة بين البلدين.

فمصلحة العراق وحاجته لدول الجوار وبخاصة العرب مهمة وهي من ستقوي العراق في مواجهة أي أخطار وكذلك تجديد السياسة الخاصة بالعلاقات الخارجية مع الدول الأخرى.

وكانت السلطات العراقية قد قامت اليوم بإغلاق المداخل الخاصة بالمنطقة الخضراء الواقعة في العاصمة بغداد لخروج عدد من التظاهرات، وأن المدخل من ناحية مطار بغداد الدولي باتجاه الجسر المعلق، وكذلك في الاتجاه المعاكس بسبب بعض التظاهرات التي ستواجهها الشرطة بشكل شديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.