وزير الخارجية الإيطالي يكشف حقيقة إمداد الغرب لأوكرانيا بقوات عسكرية

Ahmed13 مارس 2023آخر تحديث :
وزير الخارجية الإيطالي يكشف حقيقة إمداد الغرب لأوكرانيا بقوات عسكرية

نفى أنطونيو تاجاني، وزير الخارجية الإيطالي، مناقشة الدول الغربية لإمداد أوكرانيا بأي قوات عسكرية، مؤكدا أنه لا علم لديه بتلك المعلومات، ولم يحدث أبدا أن ناقش باجتماع وزارء الخارجية إرسال قوات إلى كييف.

جاء ذلك ردًا على التصريح الأخير لفيكتور أوربان، رئيس الوزراء المجري، حيث صرح الأخير بدوره يوم أمس الجمعة، أنها أصبحت تقترب وبشدة من اتخاذ قرار احتمالية دخول قوات الحلفاء إلى أراضي أوكرانيا.

وتابع رئيس الوزراء المجري، أن الدول الغربية قريبة وبشدة من مناقشة قرار عبور جنود الدول الحليفة لكييف، واستوطان الأراضي الأوكرانية: “العالم بعيداً جدًا من فكرة تحويل حرب محلية كانت تدور حول مدينتين في أوكرانيا إلى حرب عالمية، يومًا بعد يوم يتزايد احتمال حدوث ذلك”.

يذكر أن الدول الغربية دعمت وبشدة أوكرانيا عسكريا، في الفترة ما بعد إطلاق روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا يوم 24 فبراير 2022، في الوقت الذي حذر فيه الكرملين مرارا من زيادة التصعيد الذي يؤدي إلى تورط أمريكا و”الناتو” المباشر في الصراع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.