هل لدى الرئيس الفرنسي حل للأزمة اليمنية الراهنة؟

Ahmed23 مايو 2023آخر تحديث :
هل لدى الرئيس الفرنسي حل للأزمة اليمنية الراهنة؟

تدعم فرنسا وحدة اليمن واستقلال أراضيه من الأحدث التي يشهدها خلال الفترة الماضية من الصراع مع الحوثيين، خصيصًا مع حلول الذكرى الـ33 للوحدة اليمنية.

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن فرنسا تدعم وتؤازر اليمن في وحدة وسلامة أراضيه وآليات الوصول إلى الاستقرار وتحقيق السلام على أرض صنعاء.

وكان ماكرون، بعث الأحد، برسالة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، يهنئه فيها بحلول الذكرى 33 للوحدة اليمنية، والتي تحل في الثاني والعشرين من مايو من كل عام.

وقال الرئيس الفرنسي: “اليمن أرض تسع كل اليمنيين فلا بد من التوصل لحلول للصراع القائم، لا سيما في ظل ما يعنيه الشعب من عدم استقرار”.

وأضاف: “استقرار اليمن شأن يشغل المجتمع الدولي، فهو أرض ينبغي عليها أن تعيش الاستقرار الذي تأمله، فضلًا عن أن هناك جهودًا من الولايات المتحدة للوصول إلى ذلك الاستقرار والسلام”.

واختتم: “باريس لا ترى حلًا بديلًا عن السلام الدائم والشامل الذي يتمخض عن الحل السياسي بالاتفاق بين الجانبين المتصارعين على الأراضي اليمنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.