مباحثات مصرية سودانية للوصول لحل سلمي للصراع في السودان.. اعرف التفاصيل

Ahmed28 مايو 2023آخر تحديث :
مباحثات مصرية سودانية للوصول لحل سلمي للصراع في السودان.. اعرف التفاصيل

تسعى مصر إلى الوصول إلى حل للأزمة الراهنة والصراع الدائر في السودان بين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الشهير بحميدتي، وقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان.

ويزور مصر حاليا السفير دفع الله الحاج علي، المبعوث الخاص لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان، حيث إنه سيعقد العديد من اللقاءات مع العديد من المسؤولين بالقاهرة؛ لآخر المستجدات على الأراضي السودانية.

يذكر أن السفير دفع الله الحاج علي، جاء إلى مصر قادمًا من تشاد، وذلك بعدما التقى عددًا من الشخصيات الدبلوماسية المصرية البارزة هناك وبحثوا عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وشددت مصادر، على أن المبعوث السوداني سيقابل عدد من المسؤولين المصريين لوضع خطة لمواجهة واحتواء القاهرة لتلك الأزمة والصراع الدائر على أرض الخرطوم بين الدعم السريع والجيش السوداني.

كما أكدت المصادر أنه من المقرر أن تتضمن المباحثات بين السفير السوداني، والمسؤولين المصريين أوجه التعاون في إنهاء حالة القتال، والوصول إلى حل سلمي بين الطرفين المتصارعين في الخرطوم حتى ينعم أبناء الشعب بالاستقرار المنشود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.