بريطانيا تدعوا للتحقيق في الهجمات السعودية على اليمن

عمّـار بن شعيب
أخبار اليمنأخبار سياسية
عمّـار بن شعيب12 نوفمبر 2015آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 9:20 صباحًا
بريطانيا تدعوا للتحقيق في الهجمات السعودية على اليمن

دعا وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إلى إجراء تحقيق جدي في الضربات الجوية السعودية على اليمن منذ مارس الماضي، حيث تقوم القوات الجوية السعودية بضرب معاقل ميليشيات الحوثي في الجمهورية اليمنية وسط تقارير تشير إلى إستهداف المدنيين.

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن أسلحة بريطانية تستخدم في الحرب في اليمن، مشيراً إلى أن تاكيدات المملكة العربية السعودية بالإلتزام بالقوانين الإنسان لاتكفي.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني أن المملكة العربية السعودية نفت إستهدافها المدنيين في حربها لإستعادة الشرعية في اليمن، مؤكداً بأن الفني وحده لايكفي وأن المجتمع الدولي بحاجة إلى تحقيقات جدية.

وأجرى فيليب هاموند نقاشاً في واشنطن خلال زيارته الأخيره لها حول قضية الضربات الجوية السعودية في اليمن خلال الأسابيع الأخيره، مشيراً إلى إمتلاك المملكة المتحده لتراخيص تمكنها من الرد في حالة عدم إلتزام المملكة بالقوانين الإنسانية.

وتابع وزير الخارجية البريطاني تصريحه بأن بريطانيا لن تزود المملكة العربية السعودية بشحنات أسلحة.

وتصاعدت وتيرة الحرب في الجمهورية اليمنية خلال الأسابيع الأخيره، حيث كثفت ميليشيات الحوثي قصفها على مدينة تعز المحاصره، في الوقت الذي تحاول قوات المقاومة الشعبية المدعومة من التحالف الدولي الوصول إلى قلب المدينة للسيطرة عليها.

وتشهد محافظة عدن العاصمة المؤقته للجمهورية إنفلات أمني كبير، حيث تزايدت أعمال القتل العمد في الوقت الذي تؤكد فيه السلطة المحلية للمحافظة بإستقرار الأوضاع في المدينة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة