كابلات و منافذ الـ USB الجديدة تحل محل أي كابل آخر

سحر أنيس علي
أخبار التكنولوجيا
سحر أنيس علي15 ديسمبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 4:23 مساءً
كابلات و منافذ الـ USB الجديدة تحل محل أي كابل آخر
 USB ،هو من أهم المنافذ وممكن ان تعتبره العمود الفقريتستخدمفي كل شيء بدءاً من الهواتفووصولاً الى السيارات، وله فائدة أكثر ممن تتخيل .ولكن المستخدمين ممكن ان يجدوا بعض الصعوبة في البداية.
وهذا النمط الجديدمنمنافذ يسمى Type-Cوالذي يسمح ويعطي كثير من المنافع . يمكن للمنفذ أيضانقل البياناتبشكل أسرع، وربط أجهزة الكمبيوترإلى أجهزة التلفزيون، وتوفير الطاقةلأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وليس فقط الهواتف.
يبدو جميلاً ، أليس كذلك؟المشكلةهي أنهلنيكون واضحافي البدايةكيفية التعامل مع منافذ ، وعند استخدامك الأول لهذا المنفذ قد لاتظهر جميع القدارات والإمكانيات الخاصة بـ منفذ Type-C.
الانتقال إلى هذا النوع الذي يعتبر أحدثالتكنولوجيا ممكن ان يأخذك الى دوامة. الـ USB  السابق القياسي يقوم بنقل البيانات من أجهزة الكمبيوترإلى أجهزة التلفزيونوالسيارات ومحركاتتخزين البيانات الصغيرة .وكانتأول وظيفةلهانقل البياناتمثلملفات النسخ الاحتياطيللقرص صلب خارجي. كما لها مهمة أخرى وهي توفيرالطاقة، وعلى الأخصطاقةالهاتف الذكيالذي يبدودائما انه في حاجة إلىالشحن.
ولكن الآن، صارت الأمورأكثر تعقيدا. ذلك لأنمعاييرهذا المنفذ تغطيمجالينمنفصلين.الأول هوالتصميم الماديللمنافذ والكابلات، والثاني هو القواعدالالكترونيةالتي تتحكم بالاتصالاتUSB، وتلك هيالتي تمكّنالسرعات العالية، دعم الفيديووخيارات جديدة ،كل هذه الميزاتتتوفر فينفس الوقت تقريبا، ولكن ليس كصفقة متكاملة.
المصدر : cnet
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة