طهران سنعود للاتفاق النووي فور رفع واشنطن العقوبات.. وآراء متعددة داخل الإدارة الأمريكية

Ahmed21 فبراير 2021آخر تحديث :
طهران سنعود للاتفاق النووي فور رفع واشنطن العقوبات.. وآراء متعددة داخل الإدارة الأمريكية

بعد يوم من إعلان واشنطن نيتها العودة إلى المفاوضات مع طهران حول برنامجها النووي، أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن إيران ستعود عن خفض كافة التزاماتها حول الاتفاق النووي فور رفع العقوبات عنها.

وشدد ظريف على أنه يتعين الامتثال للقرار 2231 وإلغاء كافة العقوبات التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب على إيران، بشكل فاعل ومن دون قيد أو شرط.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وجهت رسائل حول استعدادها للتفاوض مع إيران وأبلغت حلفاءها الأوروبيين بذلك، بعد أن اعلنت طهران أنها ستمنع عمليات التفتيش المفاجئة للوكالة الدولية للطاقة الذرية حال عدم تطبيق التزامات الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه عام 2015 انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

من جانب آخر كشف مصدر مطلع على المناقشات أن هناك عدة آراء داخل الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن عودة الولايات المتحدة الأمريكية للاتفاق النووي الإيراني، يتمثل في العودة إلى الاتفاق الأصلى أو السعي إلى صفقة أكبر تشمل قيودا على البرنامج النووي الخاص بطهران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.