واشنطن تُعلق على استدعاء روسيا سفيرها.. وتؤكد: سنراجع سياساتنا مع موسكو

Ahmed
2021-03-18T04:28:32+03:00
أخبار سياسية
Ahmed18 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 18 مارس 2021 - 4:28 صباحًا
واشنطن تُعلق على استدعاء روسيا سفيرها.. وتؤكد: سنراجع سياساتنا مع موسكو

علق البيت الأبيض على استدعاء روسيا سفيرها في واشنطن، مُشيرًا إلى أن سياسات الرئيس “جو بايدن” تجاه موسكو خلال الفترة القادمة ستختلف عن سياسات إدارة ترامب.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم البيت الأبيض “جين بساكي”، والتي أكدت على على أن سياسات واشنطن تجاه روسيا ستتغير وستكون واضحة بشكل جدي في المجالات والقضايا المُقلقة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء قالت بساكي: الرئيس بايدن يرى أن هناك إمكانية للتعاون مع روسيا في المجالات المشتركة، بجانب التطرق إلى المواضيع الحساسة مثل تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية.

واختتمت تصريحاتها في هذا السياق قائلة: سنواصل مراجعة سياسات الولايات المتحدة مع موسكو في المجالات التي تُثير القلق، كما وعدت بفرض عقوبات جديدة ضد روسيا خلال الفترة القادمة.

يُجدر الإشارة إلى أن الإدارة الأمريكية السابقة انهالت عليها الاتهامات، بسبب ظهور أدلة تُثبت تدخل روسيا في الانتخابات التي فاز بها الرئيس السابق “دونالد ترامب”، بجانب اتهام الأخير بالإنصياع لمطالب ورؤى الرئيس الروسي “فلادمير بوتين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.