بحضور أكثر من 900 ألف ناخب.. انتخابات مجلس الأمة الكويتي غدا الخميس

Ahmed28 سبتمبر 2022آخر تحديث :
بحضور أكثر من 900 ألف ناخب.. انتخابات مجلس الأمة الكويتي غدا الخميس

تنطلق صباح غدا الخميس انتخاب أعضاء مجلس النواب في دورته الـ18، إذ يتوجه الناخبون الكويتيون إلى مراكز الاقتراع لاختيار 50 ممثل برلماني في 5 دوائر انتخابية مختلفة.

تأتي الانتخابات بعد مرور أقل من شهرين على حل البرلمان بمرسوم أميري، صدر في الثاني من أغسطس الماضي، وذلك بالتزامن مع تأدية الشيخ أحمد نواف الأحمد نجل أمير البلاد القسم الدستوري بصفته رئيس الوزراء الجديد خلفا للحكومة المستقيلة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

وحسب إحصائيات رسمية صادر عن الجانب الكويتي، فإن الانتخابات المقرر لها الخميس ستشهد تنافس 313 مرشحا بينهم 22 امرأة على 50 مقعد في مجلس الأمة، فيما بلغ عدد الناخبين المقيدين في الدوائر الانتخابية الخاصة بانتخابات مجلس الأمة 920 ألف و795 ناخبا.

ودخلت الكويت منذ صباح اليوم الأربعاء مرحلة الصمت الانتخابي، والتي يحظر خلالها عرض أي إحصائيات واستطلاعات الرأي، حفاظا على عدم الإخلال بالعملية الانتخابية.

يجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمة الكويتي الذي تأسس في عام 1963، ويمتلك أعضاء المجلس سلطة استجواب رئيس الحكومة وأعضائها وكذلك التصويت على حجب الثقة عن الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.