روسيا تستضيف اليوم اجتماعًا لحل مشكلة الصراع في أفغانستان

Ahmed
2021-03-18T19:07:56+03:00
أخبار سياسية
Ahmed18 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 18 مارس 2021 - 7:07 مساءً
روسيا تستضيف اليوم اجتماعًا لحل مشكلة الصراع في أفغانستان

تستضيف روسيا الخميس اجتماعا في العاصمة موسكو لبحث حلول للصراع المُقام في أفغانستان الذي دلم لمدة 19 عامًا، وذلك بحضور وفود من حكومة أفغانستان منها كابول وحركة طالبان، وبمشاركة الولايات المتحدة والصين وباكستان، كما تحضر دولة قطر كضيفة شرف.

وكان السفير الأفغاني سيد طيب جواد قد بعث أمس بخطاب إلى موسكو يسأل حول مزيد من التفاصيل حول المؤتمر الذي سيقام ظهر اليوم، حيث أن السفارة الأفغانية في موسكو لم يكن لديها علم حول فعاليات الإجتماع واقتصر معرفتها فقط على أن هناك وفدًا أفغانيًا سيحضر للمشاركة في الإجتماع.

وأضاف الخطاب أن السفارة ستتولى مرافقة الوفد من الفندق إلى المطار، وبعد انتهاء الإجتماع الذي سيستمر ليوم واحد فقط سترافقهم إلى المطار مجددًا، كما أضافت أن السفارة ستتكفل بتآمين قاعة كبار الشخصيات في الفندق خلال الاجتماع، وأعربت أن روسيا اعتذرت عن عدم توفير وسائل نقل من أجل الوفد الأفغاني.

من جهة أخرى، صرحت موسكو بأن غرض هذا المؤتمر هو “بناء الثقة”، حيث أنها ليست المرة الأولى التي تقيم فيها مؤتمرات بشأن أفغانستان، لكنها الأولى التي تحدث بحضور ممثلين من الحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.