السعودية تتعاون مع أمريكا في مجال صناعة السينما

Ahmed
2021-03-22T03:09:25+03:00
أخبار الفن
Ahmed22 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 22 مارس 2021 - 3:09 صباحًا
السعودية تتعاون مع أمريكا في مجال صناعة السينما

اجتمع كلا من شيفاني بانديا المدير العام لمهرجان البحر الأحمر السينمائي مع القائمة بأعمال البعثة بسفارة أمريكا في مدينة الرياض “مارتينا سترونج” و القنصل العام للولايات المتحدة “راين كليها”، وذلك لبحث إمكانية التعاون بين السعودية وأمريكا في مجال صناعة السينما.

وأشارت مارتينا عن إمكانيات الفرص المتاحة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية في مجالات الترفيه التي تشمل صناعة الأفلام والسينما موضحة أنها بالفعل ناقشت ذلك الموضوع من قبل في لقاء سابق مع المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة.

وأضافت سترونغ بأن الشراكات مفيدة لدولة مثل السعودية والتي تمتلك تقاليد وثقافات متنوعة تحتاج إلى مشاركتها مع العالم وتنفتح على الثقاقات الأخرى، مشددة على التزام بلادها بالحفاظ على التعاون مع هيئة الترفيه السعودية والجهات المعنية الأخرى في تحقيق الأهداف التي تخدم صناعة الأفلام السعودية.

ومن جهة أخرى، قال مستشار في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بأن فتح المجال أمام صناعة الأفلام في السعودية بالتعاقد مع الجهات الفنية المختلفة يؤدي بدوره إلي تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تركز على الجوانب الفنية والإبداعية كإحدى أهدافها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة