للمرة الأولى في التاريخ.. تركمانستان تجري أول انتخابات لمجلس الشيوخ

Ahmed
2021-03-30T03:19:56+03:00
أخبار سياسية
Ahmed30 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 مارس 2021 - 3:19 صباحًا
للمرة الأولى في التاريخ.. تركمانستان تجري أول انتخابات لمجلس الشيوخ

قامت دولة تركمانستان أمس الأحد، بتنظيم أول انتخابات لمجلس الشيوخ في البلاد لانتخاب نحو 38 نائبًا ليشغلوا مقاعد المجلس من بين 112 مشرحًا متقدمين.

وصرحت السلطات في تركمانستان أن نسبة المشاركة من الشعب وصلت إلى 98.7%، حيث تقدم الناخبين للإدلاء بأصواتهم في ستة مكاتب أقتراب فقط في الدولة، منهم واحدًا في منطقة عشق آباد، والخمسة الآخرون موزعين في مناطق أخرى، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للتصويت في خلال سبعة أيام.

ونشرت صحيفة نترالني تركمنتسان السير الذاتية لكافة المرشحين، والتي يتضح منها أنهم جميعًا مسؤولون في الحكومة، حيث سيقوم الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف بتعيين ثمانية أعضاء منهم بجانب المنتخبين.

ومن جهة أخرى، صرحت اللجنة الانتخابية بأن هذه الخطوة التي تتمثل في تشكيل المجلس الوطني هي خطوة هامة، وتفتح الآفاق الجديدة أمام النظام البرلماني في البلاد، وسيساهم بشكل كبير في نشر الديمقراطية في نواحي المجتمع.

يذكر أن تركمانستان هى دولة غنية بالمحروقات، ويحكمها الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف منذ عام 2006، والذي يراقب نظامه كافة المؤسسات الإعلامية في الدولة ولا يسمح بوجود أي معارضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.