لأول مرة منذ 7 أشهر.. إصابات كورونا بالسعودية ترتفع وتصل إلى 700 حالة

Ahmed4 أبريل 2021آخر تحديث :
لأول مرة منذ 7 أشهر.. إصابات كورونا بالسعودية ترتفع وتصل إلى 700 حالة

 

تصاعدت حالات الإصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية لأول مرة منذ فترة طويلة، حيث تجاوزت أمس 700 حالة إصابة وهو أعلى رقم تم تسجيله منذ حوالي سبعة أشهر.

وأشارت وزارة الصحة بأن سبب تلك القفزة في أعداد الاصابات جاءت بسبب عدم التزام الاشخاص بالقيود الاحتياطية وانتشار التجمعات بشكل كبير، ودعت لضرورة العودة لتطبيق تلك الاجراءات الاحترازية والتي أهمها تعقيم الايدي وارتداء الكمامات والالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي بين الأفراد وبعضهم البعض والتي لا تقل عن متر ونصف.

ومن ناحية أخرى أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية الجمعة الماضية 11 مسجدًا جديدًا منهم مساجد في مكة والرياض ليصل إجمالي المساجد التي تم أغلاقها بسبب الإصابات 441 مسجدًا، كما قامت بإغلاق 117 منشآة تجارية مخالفة بسبب عدم التزامها بالاجراءات الوقائية.

وسجلت السعودية أول أمس الجمعة 728 حالة إصابة، لتصل إجمالي الحالات في المملكة لنحو 391325 والوفيات إلى 6684 وفاة، ووصلت عدد جرعات اللقاح لأكثر من 4 ملايين جرعة، وتحث وزارة الصحة المواطنين لسرعة التسجيل في تطبيق “صحتي” لأخد التطعيم من أجل ضمان سلامة الجميع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.