ساويرس ينوي انشاء جونة جديدة في هذه الدولة الخليجية

Ahmed14 يونيو 2023آخر تحديث :
ساويرس ينوي انشاء جونة جديدة في هذه الدولة الخليجية

كشف الملياردير المصري سميح ساويرس، عن نيته لاستثمار ما يزيد عن نصف مليار دولار في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تأسيس مدينة الجونة السياحية، تشبه مدينة الجونة المصرية.

وقال ساويرس، في لقاء مع “بلومبرج”، على هامش مؤتمر الأعمال العربي الصيني الذي عقد امس الأحد في العاصمة السعودية الرياض، إن استثمارات اولى مراحل المشروع الذي سيطل على البحر الأحمر، لن تكون أقل من 500 مليون دولار، وسوف يتم تنفيذه بالتعاون مع مستثمرين في القطاع الخاص السعودي.

مشروع تراثي في جدة

وأوضح ساويرس، أنه يفكر أيضاً في إنشاء مشروع سياحي داخل مدينة جدة السعودية لإحياء منطقة قديمة تراثية، وذلك ضمن مخطط المملكة لإبراز تراث السعودية وثقافتها.

وأضاف: نسعى إلى أن يمثل المشروع، الذي من المقرر أن يتم تنفيذه خلال 5 سنوات، أكبر منطقة جذب في جدة، مثل منطقة الدرعية في الرياض”.

وأشار إلى أن توسعه من خلال الاستثمار في المملكة “يأتي بناءً على التسهيلات التي توفرها السعودية للمستثمر، وسهولة دخول الأموال وخروجها”.

يشار إلى أن مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية كان قد أعلن، في تصريح سابق، أنه يتفاوض حالياً مع أطراف سعودية للاستثمار في القطاع السياحي بالمملكة.

الجدير بالذكر أن السعودية تضع خططًا لتنويع مصادر دخلها بعيدًا عن النفط، ومن بين هذه المخططات تنمية الإيرادات الداخلية والخارجية للسياحة، كما تستهدف جذب 100 مليون سائح بحلول 2030.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.