روسيا تحذر من أي هجوم محتمل لأوكرانيا علي شبه جزيرة القرم

Ahmed
2021-04-04T03:35:52+03:00
أخبار سياسية
Ahmed4 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 4 أبريل 2021 - 3:35 صباحًا
روسيا تحذر من أي هجوم محتمل لأوكرانيا علي شبه جزيرة القرم

أطلق ميخائيل شيريميت نائب مجلس الدوما الروسي تحذيرات جديدة بشأن ما تسعى له أوكرانيا وحلف الناتو حول إطلاق هجومًا على جمهورية القرم الروسية، مؤكدًا بأن العواقب ستكون وخيمة بالنسبة لهم حال حدوث الأمر.

ودعا ميخائيل سكان القرم بألا يفزعوا من أي شيء، مؤكدًا بأن المكان محمي جيدًا من اي محاولات اعتداء، كما طالب الدول الأوروبية بأن تعيد أمريكا إلى مكانها وتمنعها من التدخل في الشأن الاوروبي، قائلا بأنها تستغل الوضع لشن حرب جديدة في ظل الوباء.

وجاء ذلك بعد تصريحات أعلن فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن عن دعمه لأوكرانيا ووقوفه معها ضد العدوان الروسي في شبه جزيرة القرم و دونباس.

وفي ذات السياق، أعلنت بريطانيا بأنها قلقة من تحرك روسيا نواحي الأراضي الأوكرانية، وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني دميتري كوليبا أمس الجمعة، بأن المملكة المتحدة تدعم وحدة أراضي أوكرانيا وحريصة على الوقوف بجانبها لاستعادة سيادتها.

وقد قامت روسيا بحشد آلاف الجنود في شبه جزيرة القرم، وعلى الحدود بينها وبين اوكرانيا، مؤكدة أن هذا الحشد يأتي بحسب تقديراتها لما هو مناسب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.