إعادة تشغيل الرحلات الجوية في مطار ريان الدولي

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed11 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 1:20 صباحًا
إعادة تشغيل الرحلات الجوية في مطار ريان الدولي

بدأت أمس الجمعة انطلاق رحلات الطيران عبر مطار الريان الدولي اليمني، وهو ثالث أكبر المطارات في الدولة، وذلك بعد توقف عن تسيير حركة الملاحة الجوية فيه لمدة استمرت خمسة أعوام.

وأشارت ديما عبدالقوي مسؤولة قطاع النقل الجوي، بأن عودة حركة الطيران بالمطار مرة أخرى تأتي في إطار حرص الوزارة على النهوض بقطاع النقل، والتي ستتضمن أيضًا تطوير مطار عدن الدولي بالتعاون مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

من جهة أخرى، أشاد محافظ حضرموت اللواء ركن فرج سالمين بدور دولة الإمارات في إعادة تأهيل المطار، مضيفًا بأنها قدمت الدعم لليمن في إقامة صالة جديدة للمسافرين، بالإضافة إلى إمداد المطار بأحدث الاجهزة الملاحية والمُعدات المطورة.

كما شكر سالمين الرئيس اليمني عبدربه منصور وقيادات التحالف العربي لدورهم في الإشراف في عودة الحياة لهذا المشروع المهم في البلاد، مؤكدًا بأنه يعتبر بوابة جوية هامة لكافة الفئات خاصةً كبار السن ورجال الاعمال، كما أنه يعتبر وسيلة أساسية للتنقل ونافذة لاستثمارات عديدة في حضر موت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.