المرصد اليمني يحذر من الألغام المنجرفة بسبب الأمطار

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed21 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 1:05 صباحًا
المرصد اليمني يحذر من الألغام المنجرفة بسبب الأمطار

شدد المرصد اليمني عبر صفحته الرسمية على تويتر أمس الاثنين، على الخطورة التي تسببها الألغام على حياة المواطنين، والتي ساهمت السيول القائمة في البلاد على جرف الكثير منها خارج الأرض.

وحذر المرصد المواطنين من توخي الحذر في بعض المناطق والمدن اليمنية، وعدم الاقتراب من أي جسم غريب الشكل، حيث أدت الامطار الغزيرة في الأيام الماضية على جرف الكثير من الذخائر غير المنفجرة والألغام.

كما تتزايد التخوفات من أن تُنقل هذه الألغام للمناطق الآمنة عبر مجاري السيول، وذلك مع زيادة التوقعات بوجود أمطار غزيرة تشهدها محافظات اليمن في الأيام القادمة.

ويأتي ذلك تزامنًا مع إعلان مشروع “مسام السعودي” أمس عن قيام الفرق المتخصصة بنزع 2772 لغمًا و5 عبوات ناسفة و1052 ذخيرة غير منفجرة، وذلك خلال الاسبوع الثاني من ابريل.

ويذكر أن جماعة الحوثي قامت بزرع ما يفوق المليون لغم فردي ومضاد للدروع في مختلف المناطق اليمنية، كجزء من خطتها العسكرية وحربها ضد القوات الحكومية اليمنية، حيث كشف خبراء بأن تلك تعتبر أكبر عملية تفخيخ أرضي شهدتها اليمن منذ الحرب العالمية الثانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.