أولى بشائر الهدنة.. عودة الحياة إلى مطار صنعاء بعد 6 سنوات من التوقف

Ahmed21 أبريل 2022آخر تحديث :
أولى بشائر الهدنة.. عودة الحياة إلى مطار صنعاء بعد 6 سنوات من التوقف

ينتظر الشعب اليمني عودة حركة النقل الجوي من وإلى مطار صنعاء الدولي خلال الفترة القادمة بعد توقف دام لنحو 6 أعوام، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة التابعة لحركة أنصار الله الحوثية موافقة الأمم المتحدة على استئناف الرحلات عبر المطار.

وعلى لسان “مازن غانم” المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني في صنعاء ، أكدت حكومة الحوثي على أن وزارة الخارجية تلقت أمس الأربعاء خطابا من الأمم المتحدة يفيد بالموافقة على عودة مطار صنعاء إلى الخدمة.

وحسب غانم، فإن الرحلة التجارية الأولى سيتم تسييرها الأحد القادم في تمام الساعة الثامنة صباحاً إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان، مشيراً إلى إجراءات الحجوزات ستبدأ صباح اليوم الخميس لكن الأولوية ستكون للمرضى.

هدنة لمدة شهرين

يأتي ذلك ضمن بعض التسهيلات التي ترعاها الأمم المتحدة خلال الهدنة المؤقتة التي أُعلن عنها بداية أبريل الجاري ووافق عليها التحالف بقيادة السعودية والإمارات وستستمر لشهرين فقط، بمقتضاه تم الاتفاق على وقف العمليات العسكرية في الداخل اليمني، تسهيل دخول نحو 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة.

وبالحديث عن رحلة الرابع والعشرون من أبريل، فقد تم الاتفاق على السماح برحلتين جويتين كل أسبوع من وإلى ميناء صنعاء، إلى جانب تسهيل حركة الأفراد داخل الدولة عن طريق فتح الطرق الداخلية بمحافظات اليمن المختلفة.

يجدر الإشارة إلى أن التحالف الذي تقوده الرياض قرر في أغسطس من عام 2016 حظر حركة الطيران في مطار صنعاء، وأوقف جميع الرحلات المدنية باستثناء رحلات الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية التابعة لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.