كييف تستدعي سفير كندا عقب تسليمها توربين لبرلين

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed13 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2022 - 6:49 صباحًا
كييف تستدعي سفير كندا عقب تسليمها توربين لبرلين

استدعت حكومة أوكرانيا السفير الكندي لديها للاحتجاج على تسليم بلاده توربيناً لألمانيا لتشغيل خط أنابيب الغاز الروسي “نورد ستريم 1” وذلك لتخفيف أزمة الطاقة في برلين، على الرغم من العقوبات المفروضة على موسكو، واعتبرت كييف أن روسيا لن ترى هذه الخطوة إلا دليل على الضعف.

وكانت “غازبروم” الروسية قد قررت الشهر الماضي خفض الإمدادات إلى ألمانيا بسبب حاجتها إلى هذا التوربين، فيما حذرت أوكرانيا كندا من إعادة التوربين الذي خضع للصيانة في منشأة بالقرب من مونتريال، فيما رأت برلين أن ترسل أوتاوا التوربين إليها بدلاً من روسيا، وذلك خوفاً من أن توقف روسيا تدفق الغاز بالكامل في ظل ما تعانيه من أزمة كبيرة بسبب العقوبات المفروضة على موسكو.

وفي إطار آخر، تقول الولايات المتحدة الأمريكية أن إيران تستعد لتزويد روسيا بما يصل إلى عدة مئات من الطائرات المسيرة، وتستعد حاليا لتدريب القوات الروسية على استخدام تلك المسيرات هذا الشهر، ومن بين تلك الطائرات طائرات قتالية ذات قدرة على حمل أسلحة وهي مماثلة لتلك التي ترسلها طهران لقوات الحوثي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.