مندوب السعودية أمام الأمم المتحدة: الحوثي غير قادر على تصنيع الأسلحة بدون دعم إيران

Ahmed3 سبتمبر 2022آخر تحديث :
مندوب السعودية أمام الأمم المتحدة: الحوثي غير قادر على تصنيع الأسلحة بدون دعم إيران

تحدث مندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة السفير “عبد العزيز الواصل” صباح اليوم السبت أمام الأمم المتحدة خلال اجتماع تناول تهديدات الأمن والسلم الدوليين، إذ ناقش الدبلوماسي السعودي الدور الإيراني في اليمن خلال السنوات الماضية.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن الواصل أكد على دعم الجمهورية الإيرانية لجماعة أنصار الله الحوثية في مجال التسليح، مشيرا إلى عدم قدرة الجماعة المسلحة صناعة الطائرات بدون طيار مستخدمة التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة إلا بدعم من الجانب الإيراني.

وعلى لسان الواصل تم الكشف عن بعض الأرقام الخاصة بعدد الأسلحة المستخدمة في هجمات الحوثي على المملكة، فقد استخدمت الجماعة اليمنية أكثر من 900 طائرة دون طيار، ونحو 450 صاروخ باليستي، ناهيك عن التهديدات المتتالية للملاحة البحرية والخطوط الدولية باستخدام نحو 400 سلاح مختلف ما بين زورق مفخخ وألغام بحرية.

وتتطرق المندوب السعودي في الأمم المتحدة إلى التأكيد على أن تقارير اللجان الأممية والفرق التابعة للأمم المتحدة ومجلس الأمن أكدت على الدعم الإيراني للجماعة في صراعها داخل اليمن، موضحا أن تلك الخطوات تؤكد تحديها للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.