رئيس وزراء اليونان: أوروبا تسعى إلى التخلص من الاعتماد على الغاز الروسي

Ahmed11 سبتمبر 2022آخر تحديث :
رئيس وزراء اليونان: أوروبا تسعى إلى التخلص من الاعتماد على الغاز الروسي

تحدث رئيس وزراء اليونان “كيرياكوس ميتسوتاكيس” عن العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا، مشيرا إلى أن دول أوروبا تدرك العواقب السلبية على اقتصاداتها من فرض عقوبات ضد روسيا.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة سالونيك، أكد ميتسوتاكيس على أن العقوبات التي تتبنها تلك الدول ضد روسيا ترتد وتضرب اقتصاداتها، ورغم ذلك لا نية لديهم لتغيير استراتيجيتها.

وردا على سؤال حول قدرة أوروبا الاستمرار في فرض العقوبات؟ وهل هي قادرة على وقف حرب الطاقة أجاب ميتسوتاكيس نصا: منذ اللحظة الأولى التي فرضنا فيها عقوبات واسعة للغاية على روسيا، وأود أن أقول إنها أكثر العقوبات جدية من التي تم فرضها على الإطلاق، كنا نعلم بنفس الوقت أن بلادنا ستدخل في عملية معقدة. لقد حذرنا من أن هذا هو ثمن اختيارنا”

واختتم تصريحاته في هذا السياق موضحا أن جميع الدول المعارضة للغزو الروسي والتي فرضت عقوبات على موسكو، كانوا يدركون أن الأخيرة ستستخدم الغاز كسلاح، لذلك كان من الضروري تخليص أوروبا من الاعتماد على الغاز الروسي في أسرع وقت ممكن، مشددا على أن هذه الاستراتيجية لن تتغير حتى لو اقترح أحد ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.