بعد بولندا وبلغاريا.. خارجية واشنطن توصي الأمريكيين بسرعة مغادرة روسيا

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed28 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 6:20 مساءً
بعد بولندا وبلغاريا.. خارجية واشنطن توصي الأمريكيين بسرعة مغادرة روسيا

دعت السفارة الأمريكية لدى روسيا المواطنين الأمريكيين الموجودين في الأراضي الروسية، إلى ضرورة مغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن، نظرا لخوف واشنطن من صعوبة نقل مواطنيها خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن السفارة الأمريكية صباح اليوم الأربعاء، دعت خلاله مواطنيها إلى الامتناع عن زيارة روسيا. وبالنسبة للمقيمين في روسيا أو المسافرين فيها فيجب عليهم مغادرة البلاد على الفور مع وجود فرص سفر تجارية محدودة.

وحسب البيان، فإن الراغبين في مغادرة روسيا عليهم الرحيل في أقرب وقت ممكن. مشيرة إلى أن قدرة السفارة الأمريكية على مساعدة المواطنين الأمريكيين وضمان الوصول إلى وسائل النقل من الممكن أن يصبح محدودة بشكل مفاجئ.

وفي سياق متصل حذرت السفارة الأمريكية الأشخاص أصحاب الجنسية المزدوجة “الروسية الأمريكية”، من تجنيدهم في إطار التعبئة الجزئية التي بدأ الجيش الروسي في تنفيذها قبل أيام، كما حذرت من دخول مواطنيها تجمعات سلمية نظرا لأن حرية التعبير في روسيا غير مضمون.

يجدر الإشارة إلى أن وزارتا خارجية بولندا وبلغاريا كانتا قد سبقتا الولايات الأمريكية، في دعوة مواطنيهما لمغادرة الأراضي الروسية بسرعة بسبب ما سمتاه بالوضع الصعب بشكل متزايد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.