القوات الروسية تدمر مستودعاً يضم 100 ألف طن من وقود الطيران

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed24 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2022 - 2:31 صباحًا
القوات الروسية تدمر مستودعاً يضم 100 ألف طن من وقود الطيران

أعلنت القوات الروسية عن تدميرها مخزن يضم 100 ألف طن من الوقود الخاص بالطيران في أوكرانيا، وهو ما أدى إلى انقطاع الطيارة الكهربائي في العاصمة الأوكرانية كييف، وقد بات أكثر من مليون منزل في المنطقة بدون كهرباء في أوكرانيا، وأعلنت موسكو عن بناء خط دفاعي في منطقة روسية متاخمة لأوكرانيا.

كما أكد الجيش الروسي أنه دمر مستودع يحتوي على 100 ألف طن من الوقود المخصص للطيران الأوكراني، بالقرب من بلدة سميل في منطقة تشيركيسك، بالإضافة إلى المخازن والذخيرة والخزانات النفطية التي تضم وقود ديزل للمركبات العسكرية الأوكرانية.

وكانت شركة أوكرينيرجو الأوكرانية المسؤولة عن تشغيل قطاع الكهرباء قد قطعت التغذية الخاصة بالعاصمة الأوكرانية كييف، من أجل تثبيت الإمدادت الخاصة بالكهرباء بعد العديد من الضربات الروسية التي استهدفت منشآت الطاقة.

وقالت الشركة الموردة للكهرباء أنه حدث قطع في الكهرباء من أجل تثبيت الإمدادات بكييف من أجل تجنب الحوادث وأن الانقطاع لن يستمر طويلًا، لكنها لم تستبعد استمراره فترة أطول من المعتاد بسبب حجم الأضرار الواقعة على الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.