مجلس وزراء اليمن: المجتمع الدولي يدرس تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed2 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2023 - 2:53 صباحًا
مجلس وزراء اليمن: المجتمع الدولي يدرس تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية

قال مجلس الوزراء اليمني أن المجتمع الدولي يتطلع إلى تصنيف جماعة الحوثيين المسلحة كجماعة إرهابية، بعدما ظهرت ممارساتها وأعمالها العنيفة والتخريبية والعدائية للعلن، وأنها قد تجاوزت القوانين الدولية التي وصفتها الحكومة بأنه: قد فاقت فيها تنظيمي القاعدة وداعش، وحلفاءها في الحرس الثوري الإيراني.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء اليمن، أدعى المتواجدون أن المواطنون يعانون بشكل شديد في المناطق المسيطرة عليها الجماعة الحوثية المسلحة، ومن الانتهاكات الإرهابية والوحشية التي يقومون بها في حق المواطنين العزل والمدنيين، وكذلك التدخلات المطلوبة الخاصة بدعم التطلعات من أجل استعادة الدولة.

وأكدت الحكومة أنها تقوم بواجباتها ومسؤولياتها تجاه تخفيف معاناة جميع أبناء الشعب اليمني على امتداد الوطن التي تسببت بها ميليشات الحوثي الإرهابية منذ انقلابها وإشعالها للحرب بالدعم من إيران، وأن العمل مضاعف على الجهود الخاصة باستكمال استعادة كل المناطق التابعة لها والواقعة في يد المليشيات.

وقد وجه رئيس الوزراء اليمني، حثه لكل المسؤولين على السياسات والإجراءات الحكومية الخاصة بالتعامل مع تداعيات الهجمات الإرهابية والحوثية على المناطق النفطية والموانئ الخاصة بالتصدير للنفط الخام وعلى الاوضاع الإنسانية وإمدادات الطاقة وحرية الملاحة الدولية المنتهكة من قبل الحوثيين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.