وزير الخارجية الأميركي: ندعم العملية السياسية في السودان

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed2 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2023 - 3:25 صباحًا
وزير الخارجية الأميركي: ندعم العملية السياسية في السودان

قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم بشكل كامل العملية السياسية في السودان بقيادة المواطنين، وأن بلاده تحث جميع الأطراف على الانخراط السياسي السريع من أجل بناء حوار هادف لحل كافة القضايا الكبرى.

يأتي ذلك بعدما دعت بعثة الأمم المتحدة جميع الاطراف في البلاد من أجل الانخراط بشكل جدي في مساعي العملية السياسية من أجل استعادة مسار التحول المدني والديموقراطي.

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أنه يوجه الدعوى لكل الأطراف من أجل عدم إهدار ما وصفه بالفرصة التاريخية من أجل توحيد الصف ووضع أسس وحدة وبناء الدولة السودانية، فذلك هي الفرصة التي حصل عليها الشعب السوداني بعد تضحيات جسيمة، وقد دعا في خطاب سابق لتوحيد الصف وعدم الانشقاق ومحاولة تجاوز الخلافات.

وكذلك ووضع الأسس الخاصة بالوحدة وبناء الدولة السودانية ووضح: يتحتم علينا توحيد الصف والكلمة وتجاوز الخلافات والصراعات بالحوار الجاد والموضوعي، ونتطلع لتوسيع قاعدة التوافق بين الأطراف من أجل لتمهيد الطريق لخطوات أُخرى وتهيئة البلاد للانتخابات العامة بنهاية الفترة الانتقالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.