أردوغان: ارتفاع عدد قتلى الزلزال في تركيا إلى 8574

Ahmed9 فبراير 2023آخر تحديث :
أردوغان: ارتفاع عدد قتلى الزلزال في تركيا إلى 8574

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ارتفاع قتلى زلزال تركيا وسوريا المدمر إلى 8574 قتيل وإصابة 49133 مصاب، وقال خلال تفقد موقع مركز الزلزال في قهرمان مرعش أن الحكومة ستقوم بانتهاء إعادة إعمار للمناطق المتضررة خلال عام واحد فقط بجانب فتح الفنادق أمام المتضررين من الزلزال في مرسين وأنطاليا.

وحسب التقارير، فإن الحكومة لن تسمح باستمرار المواطنين في الشوارع وستقوم بالتحرك بشكل سريع، بجانب أن المشكلات الناتجة عن الزلزال بدأت تعود لطبيعتها، وأن هناك مشاكل في الطرق والمطارات جاري حلها بشكل سريع، والجدير بالذكر فالزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا الإثنين الماضي بلغت قوته 7.8 درجات على مقياس ريختر.

جاء بعده زلزال مشابه بساعات بنفس القوة والعديد من الهزات الارتدادية وهو ما أدى للمئات من الخسائر المادية وآلاف الضحايا قتلى وجرحى وخسائر في الممتلكات بالبلدين، وأعلن أردوغان بعد الزلزال حالة الطوارئ لـ 3 أشهر في عشر ولايات تركية المتضررة من الزلزال وهي أضنة، وأدي يمان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهطاي، وقهرمان مرعش، وكيليس، وملاطية، وعثمانية، وشانلي أورفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.