مسئول أوروبي يحذر.. الوضع في أوكرانيا حرج ويجب اتخاذ قرارات حاسمة

Ahmed21 فبراير 2023آخر تحديث :
مسئول أوروبي يحذر.. الوضع في أوكرانيا حرج ويجب اتخاذ قرارات حاسمة

قال مسؤول السياسات الخارجية بالاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل”، أن الوضع في أوكرانيا أصبح صعباً جداً وأن كييف في وضع حرج، وطالب القوى الغربية باتخاذ الإجراءات والقرارات الحاسمة، وكشف أن الغرب عليه تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا مع سرعة تسليمها.

وأضاف خلال كلمته في ميونخ: هناك الكثير الذي يتعين فعله وبسرعة أكبر. علينا زيادة دعمنا العسكري وتسريعه، كما أن هناك 30 ألف جندي أوكراني سيكونون تحت التدريب بنهاية العام الحالي، وأن حرب أوكرانيا ستزيد التحديات التي تواجه العالم، وأن الحروب الخاصة بالمستقبل ستكون بشكل مختلف وعلى الجميع الاستعداد لذلك.

وكان السفير الروسي بأمريكا كان قد علق على التصريحات والموقف الأمريكي: بأنه محاولة شيطنة الوضع في أوكرانيا، وأن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تقوم بالحرب ضد روسيا وليس اوكرانيا وكييف تعتبر الذراع الخاص بواشنطن في تلك الحرب، وذلك بعد التصريحات الخاصة بمسؤولي الحكومة الأمريكية بأن واشنطن ستقدم الدعم الكامل لأوكرانيا في تلك الحرب حتى آخر جندي أوكراني من أجل مساندة موقف كييف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.