الصين تتهم هذه الدول بالمشاركة في حرب باردة بشأن الأسلحة النووية

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed15 مارس 2023آخر تحديث : الأربعاء 15 مارس 2023 - 5:33 صباحًا
الصين تتهم هذه الدول بالمشاركة في حرب باردة بشأن الأسلحة النووية

أشارت الصين بأصابع الاتهام لبريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا دخولهم سباق جديد بعد اتفاقهم على تطوير الغواصات لتعمل بالطاقة النووية، مؤكدة أن تلك عقلية الحرب الباردة.

وتابعت الخارجية الصينية، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية، أن الدول الثلاث قد انتهكوا معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، حيث نقلوا اليورانيوم المخصب المستخدم في صنع الأسلحة إلى قوة غير نووية.

من جانبه نوه المتحدث باسم الخارجية الصينية وانج وين بين، في بيان صحفي صباح اليوم الثلاثاء، أن البيان الصادر من الثلاث دول والذي صدر مؤخرا أكد أنهم سلكوا طريقا خاطئا وخطرا بشكل كبير، لأجل مصالحهم الجيوسياسية، في تجاهل كامل لمخاوف المجتمع الدولي.

وأعلن جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي أن الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا اتفقا على جدول زمني كي يزودا أستراليا بغواصات تعمل بالطاقة النووية لدعم التحالف الأمني في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأشار إلى أنه بالفعل قد بدأ بالفعل الاستعدادات لتدريب بحارة ومهندسين وفنيين وغيرهم من العمالة الأسترالية، حيث تتمركز الغواصات الأمريكية والبريطانية في أستراليا على أساس التناوب المنتظم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.