لافروف: بلينكن ورفاق أمريكا لا يريدون إنهاء الصراع في أوكرانيا

Ahmed30 مارس 2023آخر تحديث :
لافروف: بلينكن ورفاق أمريكا لا يريدون إنهاء الصراع في أوكرانيا

تساعد الدول الغربية أوكرانيا في حربها مع روسيا، وكانت آخر تلك المساعدات ما قدمته أمريكا وبريطانيا من ذخيرة اليورانيوم المنضب، بالإضافة إلى المساعدات المالية والدبابات وغيرها من ألمانيا ودول أخرى.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن ما يقدمه الغرب من مساعدات لأوكرانيا سواء كانت مادية أو بالأسلحة أو بالدبابات، فهذا لن يوقف الصراع في كييف بل سيزيده.

وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في موسكو اليوم الأربعاء: “وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يعبر عن أن الدول الغربية لا تريد إنهاء الصراع في أوكرانيا”.

وتابع: “في آخر خطبة لبلينكن لمح لشيء من هذا القبيل، فلقد تحدث أمس أو أول أمس، قائلا إن الهدنة الآن ستكون في مصلحة روسيا، ولا يمكن السماح بذلك”.

وأردف: “أنا أرى أن مثل هذه التصريحات ستكون فيما هو ضد وقف الصراع وإطلاق النار، كما أن الغرب يرى مصالحه الجيوسياسية في هذه الحرب، في المقام الأول من وجهة نظر محاولاته القضاء على منافس آخر على المسرح العالمي عبر مواجهة روسيا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.