مرشح انتخابات الرئاسة التركية: ألزمت نفسي بهذه الشروط أمام الشعب لأكون رئيسا

Ahmed16 مايو 2023آخر تحديث :
مرشح انتخابات الرئاسة التركية: ألزمت نفسي بهذه الشروط أمام الشعب لأكون رئيسا

أكد مرشح انتخابات الرئاسة التركية سنان أوغان، الذي حل في المرتبة الثالثة في الانتخابات الرئاسية، أنه لديه مطالب يريد الحصول عليها قبل دعمه لمرشح بجولة الإعادة.

وأضاف أوغان: “وضعنا بعض الشروط الرئيسية حتى نستطيع الفوز بالانتخابات أبرزها صد الهجمات الإرهابية، والعمل على الوقوف بجانب السوريين اللاجئين وإعادتهم إلى بلادهم”.

وتابع: “لدينا أولويات ضرورية لحماية الاستقرار على الأراضي التركية، فضلًا عن دعم المبادئ العلمانية لتركيا، من أجل كسب ثقة آتا، تيمنًا بـ”مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الدولة”.

ونوه أوغان، بأنه سيصر على إقرار مطالب غاية في الأهمية من المرشح الذي سيدعمه في جولة الإعادة، ويأتي على رأسها مساندة ودعم وتوفير كل سبل الراحة للشعب التركي.

يذكر أن الرئيس التركي الحالي، رجب طيب أردوغان كان قد حصد نسبة أصوات بواقع 49.4%، وذلك في الانتخابات التي أجريت الأحد، ضمن ماراثون الانتخابات التركية لتحديد الرئيس القادم.

فيما حل زعيم المعارضة كمال كليتشدار أوغلو بالمركز الثاني، حيث حصد أصوات بنسبة 44.96%؛ لذا فمن الضروري أن يدعم أوغان بجولة الإعادة حتى يحصد 50% من نسب التصويت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.