بسبب الاعتداء على البيت التركي بنيويورك.. خارجية تركيا تُحذر البيت الأبيض

Ahmed25 مايو 2023آخر تحديث :
بسبب الاعتداء على البيت التركي بنيويورك.. خارجية تركيا تُحذر البيت الأبيض

تحاول تركيا التوصل إلى مرتكب حادث الاعتداء على البيت التركي في مدينة نيويورك الأمريكية، وذلك حفاظًا على العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وأنقرة.

وأكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أنه ينبغي على أمريكا التوصل إلى مرتكبي هذا الحادث، حيث إن هذه المأمورية ستعيد الأمور الدبلوماسية إلى نصابها بين الدولتين.

وشدد وزير الخارجية التركي، على أنه من الضروري أن تحفظ الأمم المتحدة الدبلوماسيين الموجودين على أرضها من أي دولة؛ لذا فهي مطالبة بحماية دبلوماسي تركيا وإعادة حقهم بعد الاعتداء على البيت التركي في غضون الأيام القليلة الماضية.

ونوه مولود تشاووش أوغلو، بأن التوصل إلى مرتكبي تلك الواقعة أمر حتمي على الولايات المتحدة الأمريكية، لا سيما أن الدبلوماسيين التركيين موجودين على أرضها وضمان حمايتهم ليس فيه نقاش.

يذكر أن تصريحات وزير الخارجية التركي، جاءت بعدما تم الاعتداء على البيت التركي، الذي يضم العديد من الشخصيات الدبلوماسية، في نيويورك من قبل مجهولين، ما جعل تركيا تطالب الولايات المتحدة بضرورة الوصول إليهم ومحاكمتهم على ما فعلوه بالبيت التركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.