إيران تدخل الحسابات العراقية للتطوير خلال الفترة المقبلة.. اعرف التفاصيل

Ahmed30 أبريل 2023آخر تحديث :
إيران تدخل الحسابات العراقية للتطوير خلال الفترة المقبلة.. اعرف التفاصيل

وصل الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد العاصمة طهران يوم أمس السبت، وناقش مع المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، سبل توحيد العلاقة بين بغداد وطهران، وحسب رشيد فإن البلدان ناقشا خلال الاجتماع طرق توطيد الصداقة بينهما، بالإضافة إلى التشديد على تعزيز وتقوية كل مايخدم البلدان الجارين.

ومن جانبه أشاد المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، بالعراق الشقيقة، ومرحبا بالرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، حيث أشار إلى أن طهران تواظب دائما على دعم العراق، طمعا في استقرار البلدين وحفاظا على الصداقة بينهما، لتأمين المنطقة إمنيا وسياسيا واقتصاديا.

وأشار الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، بمشاركة المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، إلى الانتهاء من مناقشة البلدين للكثير من القضايا الدولية التي تهم الطرفين.

ويسعى العراق في غضون الفترة القليلة الماضية إلى توطيد علاقته مع العديد من الدول على مستوى جميع المجالات سواء الاقتصادية أو السياسية أو الأمنية أو حتى العسكرية، حيث إنه يسعى إلى إعادة التطوير بعد الصراعات والحروب التي كانت به خلال السنوات الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.