جماعة الحوثي تطلق صاروخا علي منشآة شركة أرامكو السعودية

Ahmed4 مارس 2021آخر تحديث :
جماعة الحوثي تطلق صاروخا علي منشآة شركة أرامكو السعودية

 

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية السعودية صباح اليوم الخميس، بأن قوات دعم التحالف قالت بأنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسلحة أطلقت من قبل جماعة الحوثي على منطقة خميس مشيط.

وإضافةً إلى ذلك، قامت الجماعة بضرب صاروخ مجنح على منشأة تتبع شركة “أرامكو السعودية” التي تقع في مدينة جدة، حيث كتب المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي” يحيى سريع” تغريدة علي موقع تويتر أعلن فيها أن الصاروخ أصاب الذي تم إطلاقه فجرًا قد أصيب هدفه بنجاح.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتم فيها استهداف شركة نفطية، حيث كانت الأخيرة في نوفمبر 2020 حين تم قصف منشأة توزيع منتجات بترولية، وتم ايضًا في نفس الوقت إخماد حريق قام بالقرب من منصة تابعة لمرفأ المنتجات النفطية بجازان، حيث ان سبب الحريق هجوم بقوارب متفجرة لكن تم السيطرة عليه واحتوائه.

ويجد الإشارة بأن هجمات جماعة الحوثي على السعودية، قد زادت وتصاعدت في الفترة الأخيرة عبر الطائرات المفخخة والصواريخ التي تطلقها علي المدن السعودية المختلفة، والذي كان منهم 5 طائرات مففخة وصاروخا باليستيا استهدف المملكة يوم السبت الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.