وفد أوروبي في زيارة لطرابلس لدعم الحكومة الجديدة

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed26 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 4:35 صباحًا
وفد أوروبي في زيارة لطرابلس لدعم الحكومة الجديدة

وصل اليوم الخميس إلى العاصمة الليبية طرابلس، وفد أوروبي مكون من وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” و نظيره الايطالي “لوجي دي مايو” بصحبة وزير الخارجية الفرنسية “جان إيف لو دريان”.

وتأتي تلك الزيارة للوزراء الأوروبيون بعد إسبوعين من تشكيل الحكومة الجديدة في ليبيا، وتهدف لتقديم دعما للسلطة التنفيذية الجديدة، حيث سيجري الوفد مجموعة محادثات مع المسؤولين الليبين حول بعض الموضوعات الهامة المشتركة.

وصرح هايكو ماس الوزير الألماني بأن السلام مع ليبيا يمثل مصلحة كبيرة للقارة الأوروبية، وأن مهمة الوفد الأساسية هى توحيد البلاد، ومراقبة الاتفاق التي تم التوصل له بشأن وقف إطلاق النار، مضيفا بأن ذلك القرار يجعل مستقبل ليبيا مشرقًا بمزيد من السلام.

كما أضاف ماس بأن الزيارة تسعى لدعم الحكومة الجديدة، والتحاور بشأن قضايا هامة كأزمات الهجرة غير الشرعية، وآفاق التعاون الإقتصادي بين ليبيا والدول الثلاث.

من ناحية أخرى أعلن الوزير الايطالي دي مايو أن أحد أهداف تلك الزيارة تأتي لحماية المواطنين الليبين، مضيفًا بأنه يجب التركيز مع قضية الهجرة غير القانونية مع دخول الصيف، مؤكدًا حرص بلاده على التعاون مع ليبيا للحد من تلك الظاهرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.